الثلاثاء, أكتوبر 22, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةالسفير عبد الرحمن شرفي  يرفض العودة لبورتسودان ..

السفير عبد الرحمن شرفي  يرفض العودة لبورتسودان ..

السفير عبد الرحمن شرفي  يرفض العودة لبورتسودان ..

متابعات:خاص السودانية نيوز

السفير عبد الرحمن شرفي

تصديقاً “لخبر السودانية نيوزر” رفض السفير عبد الرحمن شرفي العودة لبورتسودان .. وإدعت خارجية بورتسودان ان استدعاء السفير عبد الرحمن شرفي كان (للتشاور) فقط، لكنه لم يحضر إلى العاصمة الإدارية بورتسودان وتجاهل الرد أو توضيح أسباب عدم تنفيذه الاستدعاء.

الشيء الذي دفع الوزارة لاستدعائه إلى مقر الوزارة بصورة نهائية وإنهاء مهامه كسفير بالإمارات.

ورجح المصدر أن يدير البعثة أي دبلوماسي بوظيفة القائم بالأعمال.

وكانت وزارة خارجية بورتسودان، قد ارسلت برقية إلى السفير بتاريخ 15 أكتوبر 2024م، موقعة باسم أنس الطيب الجيلاني الوكيل المكلف بالانابة لوزارة خارجية بورتسودان، ذكر فيه:

“أرجو إفادتكم بأن عدم وصولكم في التاريخ المحدد من قبلكم ستترتب عليه إجراءات إدارية بحق السفير رئيس البعثة مع أكيد التقدير”.

وإنتهت مهلة وزارة الخارجية اليوم الاثنين21 أكتوبر للعودة إلى مقر الوزارة في بورتسودان.

والجدير بالذكر أن شرفي من السفراء “المهنيين” وعمل في عهد الإنقاذ مديراً لمكتب وزير الدولة بالخارجية (علي عبدالرحمن نميري) لفترة طويلة جداً.

ثم رئيس للبعثة في كركاس، ومنها غادر الى كندا لاسباب خاصة، وتغيب لأشهر دون طلب اجازة وتم فصله بسبب الغياب.

وكانت الخارجية، الحقت خطابها الاول بآخر بتاريخ 19 أكتوبر، قالت فيه: “إلحاقاً لبرقيتنا لكم بتاريخ 15 أكتوبر 2024م، بما أنك حتى تاريخ اليوم لم ترد على برقيتنا أعلاه، فقد تقرر نقلكم إلى رئاسة الوزارة اعتباراً من يوم الأثنين 2024/10/21م، ستربط مخصصاتكم على رئاسة الوزارة اعتباراً من 2024/10/22م”.

وذكرة الخارجية ان طلب النقل لا يتطلب بالضرورة العودة إلى بورتسودان بسبب ظروف الحروب، حيث يكتفي من طلب منهم العودة ــ من ضمنهم شرفي، إبلاغ الوزارة استلام الخطاب وتسليم عهدته وانه سيكون متواجدا في البلد الذي يختاره ورقم للتواصل معه، وتابع “كثير من منسوبي الوزارة قاموا بذلك”.

وأُعيد شرفي إلى الخارجية بعد سقوط حكومة البشير، في عهد وزيرة الخارجية مريم الصادق، لكنه ليس ضمن كشف السفراء المفصولين سياسياً.

كما يوجد في الإمارات سفير السودان بالإمارات السابق الكارب، الذي أعلن رفضه انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر والذي نفذه الفريق أول البرهان ونائبه حميدتي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات