الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةالمبعوث الأمريكي ومدير الوكالة الامريكية للتنمية يناقشان مع ممثلين عن تجمع الأطباء...

المبعوث الأمريكي ومدير الوكالة الامريكية للتنمية يناقشان مع ممثلين عن تجمع الأطباء السودانيين الازمة السودانية

المبعوث الأمريكي ومدير الوكالة الامريكية للتنمية يناقشان مع ممثلين عن تجمع الأطباء السودانيين الازمة السودانية

الازمة السودانية

نيويورك: السودانية نيوز

ناقش ‏المبعوث الأميركي الخاص للسودان توم بيريلو، رفقة نائبة مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إيزوبيل كولمان، مع ممثلين عن تجمع الأطباء السودانيين بأميركا وجمعية الشؤون العامة السودانية الأمريكية، محادثات جنيف وآرائهم حول الجهود اللازمة لتحقيق السلام.

وكشف بيريلو في منشور علي منصة “اكس” (نشارك المجتمع السوداني التزامه العميق بإيصال المساعدات إلى 25 مليون شخص يواجهون الجوع الحاد و نحو المليون شخص يواجهون المجاعة، وإنهاء العنف”.

وتابع ( نحن نشارك المجتمع السوداني التزامه العميق بتوفير المساعدات لـ 25 مليون شخص يواجهون الجوع الحاد ونحو مليون شخص يواجهون المجاعة في السودان وإنهاء العنف.

وسبق ان حذرت المنظمات والوكالات الإنسانية الدولية من انزلاق السودان إلى أتون أزمة غذاء حادة يصل توصيفها في بعض الأحيان إلى “المجاعة”، إذ تقول وكالات الأمم المتحدة إن ملايين السودانيين يواجهون مستويات متدنية من انعدام الأمن الغذائي.

وقد تحدثت ثلاث وكالات أممية عن توقعات جديدة مثيرة للقلق بخصوص الأمن الغذائي في السودان، قائلة إن هذا البلد يواجه “كارثة مجاعة مدمرة” لم يسبق لها مثيل منذ أزمة دارفور مطلع العقد الأول من القرن الحالي.

وحذّرت كل من منظمة الأغذية والزراعة (فاو) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي من التدهور السريع في أوضاع الشعب السوداني، وخصوصا الأطفال، مع انهيار الأمن الغذائي جراء الحرب التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من عام.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات