الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةالمنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين ترحب بتصريحات بايدن برفع الحصار عن الفاشر

المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين ترحب بتصريحات بايدن برفع الحصار عن الفاشر

المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين ترحب بتصريحات بايدن برفع الحصار عن الفاشر

متابعات: السودانية نيوز

المنسقية العامة

رحبت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين  بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن اتخاذ إجراءات فعّالة لرفع الحصار عن مدينة الفاشر

وشددت المنسقية في بيان باسم الناطق الرسمي ادم رجال ، بتنفيذ إجراءات فعّالة وفورية على الأرض لوقف الحرب وإجبار الأطراف المتنازعة، التي تستخدم المدنيين كدروع بشرية، على سحب قواتها من مدينة الفاشر

وقالت (ترحب المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي أدان فيها الحرب العبثية بين أطراف الصراع، وحمّل المسؤولية الكاملة للجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان. نطالب بتنفيذ إجراءات فعّالة وفورية على الأرض لوقف الحرب وإجبار الأطراف المتنازعة، التي تستخدم المدنيين كدروع بشرية، على سحب قواتها من مدينة الفاشر.

يجدر بالذكر أن أطراف النزاع تواصل قصف النازحين والمواطنين في الأحياء السكنية بطرق وحشية، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا، معظمهم من النساء والأطفال.

وطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان، امس  اطراف الصراع في السودان (الجيش والدعم السريع) الي اجراء مفاوضات لانهاء الصراع .

وشدد الرئيس الأمريكي جو بايدن ان الشعب السوداني يعاني منذ 17 شهرا طويلا من حرب فارغة من المعنى لقد تسبب هذا النزاع الدائر بنزوح حوالي عشرة ملايين شخص، وتعرضت في خلاله النساء والفتيات لعمليات الخطف والاعتداء الجنسي. لقد انتشرت المجاعة في دارفور وتهدد الملايين في سائر أنحاء البلاد، وأضاف بايدن في خطابه (نحن اليوم نشهد على تكرار فصول تاريخ عنيف، وها هي مدينة الفاشر في دارفور – والتي يقطنها حوالي مليوني شخص ومئات الآلاف من النازحين – ترزح تحت وطأة حصار تفرضه قوات الدعم السريع منذ أشهر. وقد تحول هذا الحصار إلى هجوم شامل في الأيام القليلة الأخيرة”.

ودعا بايدن الجيش وقوات الدعم السريع الي سحب قواتها وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية بدون عوائق واستئناف المشاركة في المفاوضات لإنهاء هذه الحرب. واردف بايدن (حري بقوات الدعم السريع وقف هجومها الذي يؤذي المدنيين السودانيين بشكل غير متناسب، وحري بالقوات المسلحة السودانية أن تكف عن قصفها العشوائي الذي يدمر حياة المدنيين والبنية التحتية المدنية. لقد اتخذ الجانبان بعض الخطوات الرامية إلى تحسين الوصول الإنساني، ولكن تواصل القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع تأخير العمليات الإنسانية المنقذة للحياة وعرقلتها، وحري بهما أن يتيحا الوصول الإنساني بلا عوائق إلى كافة المناطق السودانية”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات