الجمعة, أكتوبر 18, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةبسبب امداد مصر بالطيران للجيش السوداني بالطائرات السيسي يطيح بعباس كامل مدير...

بسبب امداد مصر بالطيران للجيش السوداني بالطائرات السيسي يطيح بعباس كامل مدير المخابرات المصرية

بسبب امداد مصر بالطيران للجيش السوداني بالطائرات السيسي يطيح بعباس كامل مدير المخابرات المصرية

متابعات:السودانية نيوز

بسبب امداد

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، قرارا بتعيين اللواء حسن رشاد رئيسا للمخابرات العامة المصرية خلفا لعباس كامل، ووفقا للقرار تم تعيين كامل مستشارا لرئيس الجمهورية منسقاً عاماً للأجهزة الأمنية والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية.

ورجح مصدر عسكري “للسودانية نيوز” ان ابعاد كامل من الاستخبارات ، ربما للاوضاع في السودان، وفشل ادارته ، خاصة بعد اتهام مصر بالمشاركة في حرب السودان.

ويعتبر عباس كامل كان الرجل القوي في الحكومة المصرية، والمسؤول عن أكثر الملفات حساسية وأهمية، ويتمتع بعلاقات قوية مع حركة حماس، وكافة الدوائر الفلسطينية، وكذلك اشتهر بعلاقاته القوية مع دوائر الحكم في إسرائيل، مما كان يتيح له القيام بدور مهم في المفاوضات بين الجانبين.

وظهر عباس وهو يلتقي بنيامين نتانياهو رئيس وزراء إسرائيل، وقيادات كافة الأجهزة المخابراتية والأمنية والعسكرية الاسرائيلية، وفي نفس الوقت كان يلتقي مع قيادات حماس، والوجوه الفلسطينية بكافة أطيافها، ومن بينهم يحيى السنوار وغيره من الأسماء، مما جعله يحظى بأهمية خاصة في إدارة الدور المصري في الصراع الاسرائيلي الفلسطيني.

كما تولى عباس ملفات مهمة لمصر في السنوات الماضية سواء في ليبيا أو السودان، واشتهر بعلاقته القوية مع الرئيس السيسي، إلى حد أنه كان يطلق عليه اعلامياً وشعبياً “ظل الرئيس”، وقد يتيح المنصب الجديد له الاستمرار في القيام بمهام خاصة يكلفه بها الرئيس السيسي، خاصة أنه أصبح يحمل مسمى “المبعوث الخاص للرئيس

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات