الأربعاء, أكتوبر 23, 2024
الرئيسيةاخبار سياسية"تقدم" بجنيف تطلب من لجنة تقصي الحقائق زيادة فعالية التوثيق والرصد

“تقدم” بجنيف تطلب من لجنة تقصي الحقائق زيادة فعالية التوثيق والرصد

“تقدم” بجنيف تطلب من لجنة تقصي الحقائق زيادة فعالية التوثيق والرصد

جنيف: السودانية نيوز

 “تقدم” بجنيف تطلب من لجنة تقصي الحقائق

التقى وفد تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” المشارك في اجتماع الدورة ٥٧ للجنة حقوق الانسان التابعة المتحدة بالسيدة منى الرشماوي عضو بعثة تقصي الحقائق حول انتهاكات حقوق الانسان في السودان في جنيف اليوم.

 وناقش الجانبان تقرير البعثة الذي نشرته الأسبوع الماضي وانتهاكات حقوق الانسان في السودان والمعاناة الرهيبة التي يواجهها المواطنون باستمرار الحرب منذ أبريل العام الماضي.

واكد وفد “تقدم” برئاسة الأستاذ أسامة سعيد لبعثة تقصي الحقائق ترحيب تقدم بما توصلت إليه اللجنة حول الانتهاكات الفظة التي يرتكبها طرفا الحرب ضد المدنيين السودانيين وتقديرها للجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة في التوثيق الدقيق للانتهاكات الواسعه التي تورط فيها طرفي النزاع ودعوتها لملاحقة مرتكبيها.

 وشدد وفد تقدم على ضروره تضافر الجهود الوطنية والاقليمية والدولية لوضع حد للحرب لإنهاء معاناه السودانيين منها وأكد وفد تقدم لأعضاء لجنة تقصي الحقائق مساندة تقدم وكل قطاعات الشعب السوداني للتمديد لبعثة تقصي الحقائق في السودان لعام اخر لمواصله عملها في رصد وتوثيق الانتهاكات الواسعة التي يتعرض لها الشعب السوداني.

ودعا الوفد إلى تعزيز التعاون بين بعثة تقصي الحقائق والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني السوداني، لزيادة فعالية التوثيق والرصد.

وشارك الوفد في الجلسة الأولى لاجتماعات الدورة 57 لمفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، حيث تناول خطاب رئيس المفوضية قضايا حقوق الإنسان المزرية في السودان، والمعاناة التي يعيشها السودانيون بسبب استمرار الحرب والجرائم التي يرتكبها طرفا النزاع وحلفاؤهما.

ومن المتوقع أن تشهد جلسة اليوم الثلاثاء عرض ومناقشة التقرير الخاص بلجنة تقصي الحقائق في السودان.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات