الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةحركة/جيش تحرير السودان- المجلس الإنتقالي تدعو الدول الصديقة إلى تقديم المساعدات للمنكوبين...

حركة/جيش تحرير السودان- المجلس الإنتقالي تدعو الدول الصديقة إلى تقديم المساعدات للمنكوبين في المناطق المتأثرة بالسيول ووباء الكوليرا

حركة/جيش تحرير السودان- المجلس الإنتقالي تدعو الدول الصديقة إلى تقديم المساعدات للمنكوبين في المناطق المتأثرة بالسيول ووباء الكوليرا

الخرطوم السودانية نيوز

المجلس الإنتقالي

دعت حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي الدول الصديقة إلى تقديم المساعدات لأهلنا المنكوبين في المناطق المتأثرة بالسيول ووباء الكوليرا

وتعرّضت ولايات شرق السودان و الشمالية ونهر النيل وغرب و وسط دارفور للسيولٍ جارفة جرّاء هطول الأمطار الغزيرة مما اسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات بجانب  غرق بعض القرى وجرف العديد من المنازل و المرافق العامة.

وأعلنت الحركة بأن شرق السودان و الولايات المتاثرة الاخرى مناطق الكوارث وتناشد العالم والشعوب والمؤسسات الخيرية العالمية بسرعة التدخل العاجل والوقوف بجانب ضحايا السيول و الكوليرا في السودان و تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية لهم.

 وجددت في بيان دعوتها لطرفي الحرب العبثية لوقف إطلاق النار الدائم  لفتح الممرات الآمنة لإيصال الإغاثة للمتضررين و تسهيل مهمة المنظمات الإنسانية. كما تطالب سلطة الأمر الواقع العسكري في بورتسودان لتحمل مسؤلياتها طالما هي تختفى في شرق السودان

   بيان حول  الفيضانات ووباء الكوليرا في السودان

تعرّضت ولايات شرق السودان و الشمالية ونهر النيل وغرب و وسط دارفور للسيولٍ جارفة جرّاء هطول الأمطار الغزيرة مما اسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات بجانب  غرق بعض القرى وجرف العديد من المنازل و المرافق العامة.

إذ تترّحم الحركة على أرواح الشهداء و الضحايا، تعرب عن خالص تعازيها  وصادق مواساتها لذويهم، كما تتمنى عاجل الشفاء للجرحى و المصابين و عودة حميدة للمفقودين منهم.

لذا تدعو الحركة كافة المنظمات الإنسانية و الهيئات الإغاثية والدول الصديقة إلى تقديم المساعدات لأهلنا المنكوبين في المناطق المتأثرة بالسيول ووباء الكوليرا. ازاء هذه الكارثة الإنسانية الكبيرة، تعلن الحركة بأن شرق السودان و الولايات المتاثرة الاخرى مناطق الكوارث وتناشد العالم والشعوب والمؤسسات الخيرية العالمية بسرعة التدخل العاجل والوقوف بجانب ضحايا السيول و الكوليرا في السودان و تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية لهم.

 فى ذات السياق، تجدد الحركة دعوتها لطرفي الحرب العبثية لوقف إطلاق النار الدائم  لفتح الممرات الآمنة لإيصال الإغاثة للمتضررين و تسهيل مهمة المنظمات الإنسانية. كما تطالب سلطة الأمر الواقع العسكري في بورتسودان لتحمل مسؤلياتها طالما هي تختفى في شرق السودان.

عبدالعزيز عبدالكريم

امين الإعلام والمتحدث الرسمي   بإسم الحركة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات