الجمعة, أكتوبر 18, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةعناصر من القوات المشتركة الهاربة من غرب دارفور تسلم أسلحتها للسلطات التشادية...

عناصر من القوات المشتركة الهاربة من غرب دارفور تسلم أسلحتها للسلطات التشادية في الحدود ..

عناصر من القوات المشتركة الهاربة من غرب دارفور تسلم أسلحتها للسلطات التشادية في الحدود ..

تشاد : خاص السودانية نيوز

عناصر من القوات المشتركة

عناصر من القوات المشُّتركة الهاربة من معارك الفاشر تجتاز الحدود السودانية التشادية، نحو تشاد، و تُسلم اسلحتها للقوات المسلحة التشادية

أفادت مصادر تشادية “لموقع السودانية نيوز” بأن عدد من عناصر القوات المشتركة التابعة لحركات دارفور، قاموا بتسليم أسلحتهم للسلطات التشادية في الحدود، وذلك بعد فرارهم من معارك دامية دارت مع قوات الدعم السريع، في مناطق كلبس وصليعة وجبل أوو، بولاية غرب دارفور، المتاخمة للحدود السودانية التشادية.

يذكر أن مناطق ولاية غرب دارفور كانت مشهد لعمليات عسكرية شرسة منذ بداية الشهر الحالي، حيث كانت تتواجد قوة من الحركات المسلحة في منطقة كلبس بناءً علي تفاهمات بين الإدارة الأهلية وقوات الدعم السريع، التي سمحت بتواجد محدود لها.

ولكن بعد إعلان الناطق الرسمي للقوة المشتركة أحمد حسين ادروب عن انتقالهم من حالة الدفاع إلى مرحلة الهجوم، وذلك عبر إستهدافهم لمواقع، قوات الدعم السريع، في شمال وغرب دارفور.

وأكدت مصادر محلية أنه بعد المعارك الأخيرة، لم يعد للحركات المسلحة والقوة المشتركة أي تواجد معلوم في حواضر وبوادي دارفور سوى في منطقة طينة السودانية التي يوجد بها معسكر للمستنفرين. تحت اشراف حامية الجيش بالمنطقة.

ويعد لجوء القوة المشتركة للحركات المسلحة هروباً لدولة تشاد وتسليم سلاحهم وعتادهم العسكري لهو الحدث الثاني، في مدة تقل عن عشرة أيام بعد تسليم عناصر يتبعون لها أسلحتهم لسلطات الحدود التشادية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات