الخميس, أكتوبر 24, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةمناوي يشتكي للحكومة الفرنسية ويكشف عن مقترح بإسقاط المساعدات الإنسانية على الفاشر..

مناوي يشتكي للحكومة الفرنسية ويكشف عن مقترح بإسقاط المساعدات الإنسانية على الفاشر..

مناوي يشتكي للحكومة الفرنسية ويكشف عن مقترح بإسقاط المساعدات الإنسانية على الفاشر..

متابعات:السودانية نيوز

مناوي يشتكي

اشتكي رئيس حركة تحرير السودان حاكم إقليم دارفور، مني اركو مناوي الي الحكومة الفرنسية بضرورة التدخل لسد الفجوة بين الحكومة السودانية والحكومة التشادية.

وقال مناوي في حوار مع راديو فرنسا ( ان الحكومة الفرنسية مهتمة جدًا بعواقب الحرب والقضايا الإنسانية في السودان. وناقشنا معاً إمكانيات إنهاء الحرب نهائياً وإمكانات العمل معاً لإيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة أبناء الشعب السوداني وخاصة في مدينة الفاشر المحاطة بقوات الدعم السريع.

وكشف اركو مناوي عن بإسقاط المساعدات الإنسانية على المدينة.. وتابع مناوي (الحقيقة أننا طلبنا من الفرنسيين التدخل لسد الفجوة بين الحكومة السودانية والحكومة التشادية، وقبل كل شيء وقف دور الحكومة التشادية في العبور عبر أراضيها مساعدات غير إنسانية – مواد عسكرية – إلى المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الدعم السريع في السودان.

واتهم مناوي دولة تشاد بتمرير أسلحة الي قوات الدعم السريع ، عبر معبر ادري الحدودي ،وقال مناوي (لا تزال هناك كميات كبيرة جداً من المعدات العسكرية التي تعبر من تشاد إلى السودان. وحتى خمسة أشهر مضت، كان هذا يتم عبر مطار أم جرس. حاليا، يتم استخدام المطارات الأخرى داخل البلاد. لكننا نعلم ما يحدث ونعلم أيضًا أن الأسلحة يتم نقلها أيضًا عبر المحيط الأطلسي إلى ميناء دوالا، ثم تمر عبر جمهورية الكاميرون إلى اندجمينا قبل أن تسلك ممر أدري، هذا المسار الذي أعادت الحكومة السودانية فتحه للسماح به. إيصال المساعدات الإنسانية. لكنهم في الوقت الحالي يستغلون الوضع، وهناك مساعدات عسكرية أكثر من المساعدات الإنسانية التي يتم تسليمها عبر هذا المعبر.

ودعا مناوي في الحوار دولة الامارات العربية الي التوقف عن دعم قوات الدعم السريع ، وقال (إننا ندعو دولة الإمارات العربية المتحدة إلى التوقف عن دعم مثل هذه القوات، آلة القتل والدمار والإبادة الجماعية والتطهير العنصري..

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات