الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةهيئة محامي دارفور ترحب بتصريحات بايدن وتحمل أطراف الصراع المسؤولية الكاملة حول...

هيئة محامي دارفور ترحب بتصريحات بايدن وتحمل أطراف الصراع المسؤولية الكاملة حول كل الجرائم المرتكبة

هيئة محامي دارفور ترحب بتصريحات بايدن وتحمل أطراف الصراع المسؤولية الكاملة حول كل الجرائم المرتكبة

الخرطوم :السودانية نيوز

هيئة محامي دارفور ترحب

رحبت هيئة محامي دارفور وشركاؤها، بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن ودعوته لإتخاذ إجراءات عملية تجاه وقف الحرب الدائرة وفك الحصار عن مدينة الفاشر.

وأعلنت الهيئة في بيان عن ترحيبها الشديد بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن وتحميل طرفي الحرب العبثية الدائرة المسؤولية الكاملة حول كل الجرائم المرتكبة ،  وتدعوه لإتخاذ خطوات عملية بشأن إنفاذ تعهداته ووقف الحرب وإجبار الأطراف المتصارعة بسحب قواتها من مدينة الفاشر،

 الهيئة ترحيب بشدة

بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن ودعوته لإتخاذ إجراءات عملية تجاه وقف الحرب الدائرة وفك الحصار عن مدينة الفاشر.

تعلن هيئة محامي دارفور عن ترحيبها الشديد بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن وتحميل طرفي الحرب العبثية الدائرة المسؤولية الكاملة حول كل الجرائم المرتكبة ،  وتدعوه لإتخاذ خطوات عملية بشأن إنفاذ تعهداته ووقف الحرب وإجبار الأطراف المتصارعة بسحب قواتها من مدينة الفاشر.

دعت الولايات المتحدة أطراف النزاع في السودان إلى الاتفاق على هدنة إنسانية محلية في الفاشر والمناطق المحيطة بها، بما في ذلك مخيم زمزم للنازحين.

وحذّر مسؤولون كبار في الأمم المتحدة، اليوم الخميس، من أنّ أرواح مئات آلاف الأشخاص في الفاشر مهدّدة جراء القتال الدائر في المدينة الواقعة في غرب السودان والمحاصرة من جانب قوات الدعم السريع، معربين عن قلقهم من تصاعد حدة النزاع في إقليم دارفور.

وشدد نائب مندوب أمريكا الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفير روبرت وود السفير، على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية وخروج المدنيين الأبرياء من تلك المناطق، مبينا أن على مجلس الأمن والمجتمع الدولي “الانضمام إلى هذا النداء لأن شعب السودان يستحق الأمان والكرامة والعدالة.

و دعا السفير في مداخلته خلال الجلسة التي عقدها مجلس الأمن، الأربعاء، بشأن السودان الدول الأعضاء في المجلس على مواصلة الضغط على طرفي النزاع في السودان لإنهاء العنف وحماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات المنقذة للحياة، وضمان محاسبة المسؤولين عن الفظائع وغيرها من الانتهاكات المرتكبة في السودان.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات