الجمعة, أكتوبر 18, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةوزارة التموين والتجارة المصرية تدعي ان استيراد اللحوم متواصل من السودان دون...

وزارة التموين والتجارة المصرية تدعي ان استيراد اللحوم متواصل من السودان دون عقبات لوجيستية ..

وزارة التموين والتجارة المصرية تدعي ان استيراد اللحوم متواصل من السودان دون عقبات لوجيستية ..

متابعات:السودانية نيوز

وزارة التموين والتجارة

قالت وزارة التموين والتجارة المصرية، أن استيراد اللحوم متواصل من السودان والصومال وجيبوتي دون أي عقبات لوجيستية تكفي احتياجات السوق المصري دون أية مشاكل.

وقالت وزارة التجارة في بيان إن مصر استوردت اللحوم من عدة دول أفريقية أخرى “جيبوتي – الصومال” بكميات أكبر من المستوردة من السودان، معلنة عن أرصدة موجودة حاليا من الماشية السودانية والجيبوتية تقدر بعشرين ألف رأس.

وكشفت في بيان إلى أن مصر ساهمت تحقيق الأمن الغذائي للمواطن السوداني عبر توريد كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية “أرز – سكر – دقيق – زيوت “وذلك رغم الأزمات الاقتصادية التي مرت بها مصر خلال الفترة السابقة.
وتأتي التصريحات بعد قرار اتخذته الدعم السريع، بوقف استيراد الماشية والصمغ العربي والفول السوداني إلى مصر، بسبب مشاركة الطيران الحربي المصري في حرب السودان.

يذكر ان قوات الدعم السريع أصدرت قرارات إدارية، فرضت بموجبها حظراً تجارياً على تصدير السلع السودانية إلى مصر من المناطق التي تُسيطر عليها في السودان.

وأشار إلى استمرار توريد اللحوم السودانية إلى السوق المحلية، وذلك عبر صنادل نهر النيل نتيجة الظروف التى تشهدها دولة السودان. يذكر أن الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة جرى تأسيسها فى أبريل ٢٠٢١ برأسمال ٥٠٠ مليون جنيه بمساهمة مصرية تبلغ ٦٠٪، وهى الشركة القابضة للصناعات الغذائية تسهم فى رأس المال بنسبة ٢٥٪، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ٢٥٪، وشركة جنوب الوادى للتنمية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام ١٠٪ و٤٠٪ لشركة اتجاهات السودانية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات