الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةالمبعوث الأمريكي الخاص للسودان يعود لسويسرا دون اجراء لقاء مع الوفد السوداني...

المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يعود لسويسرا دون اجراء لقاء مع الوفد السوداني بمصر

 

المبعوث الأمريكي الخاص للسودان يعود لسويسرا دون اجراء لقاء مع الوفد السوداني

يعود لسويسرا

عاد المبعوث الأمريكي الخاص الي السودان، توم بيريللو من مصر الي سويسرا دون اجراء لقاء مع الوفد السوداني، وتأجيل اللقاء التشاوري مع الأمريكان الي أجل غير مسمى.

وقال مصدر ” للسودانية نيوز” ان المبعوث الأمريكي تحفظ علي مقابلة الوفد برئاسة وزير المعادن ، باعتباره قابله في السعودية دون توصل لنتائج .

وقال المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو (مع تشجيع قوي على الاستمرار، أعود إلى سويسرا، حيث يعمل الشركاء على مدار الساعة للحصول على المزيد من الإغاثة من خلال أدري والممرات الجنوبية والشمالية الرئيسية الأخرى. لا يمكن أن يكون المجاعة سلاحًا للحرب، ويجب أن نحافظ على هذا الزخم

وقال توم ،عبر منصة “اكس: ان الولايات المتحدة تكثف الجهود الدبلوماسية لحمل القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على الوفاء بالتزاماتها بموجب إعلان جدة والالتزامات بموجب القانون الإنساني الدولي لضمان وصول الغذاء والدواء والخدمات الطارئة.وكان المبعوث الأمريكي توم بيريللو عبر منصة “اكس”  قال وصلت إلى مصر لإطلاع كبار المسؤولين المصريين على جهودنا الدبلوماسية الجماعية الجارية في سويسرا لتعزيز وصول المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين والامتثال لإعلان جدة ووقف الأعمال العدائية في السودان.

وتابع المبعوث الأمريكي (سألتقي أيضًا بوفد من بورتسودان بشأن مشاركة القوات المسلحة السودانية في جهود الوساطة في سويسرا

وقال مجلس السيادة الانتقالي في السودان، اول امس الاحد ، إن الحكومة سترسل وفدا إلى القاهرة لإجراء مباحثات لمناقشة تنفيذ “إعلان جدة” الموقع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقال بيان لمجلس السيادة على حسابه بمواقع التواصل، “بناء على اتصال مع الحكومة الأميركية ممثلة في مبعوثها إلى السودان توم بيرييلو، واتصال من الحكومة المصرية بطلب اجتماع مع وفد حكومي بالقاهرة لمناقشة رؤية الحكومة في إنفاذ اتفاق جدة، عليه سترسل الحكومة وفدا إلى القاهرة لهذا الغرض

واعلنت قوات الدعم السريع، تمسكها بجدول زمني للعملية السياسية في السودان، وأنه لا يمكن الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار بغياب وفد الجيش عن مباحثات جنيف، مضيفة أن إدخال المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة يتطلب توقف القصف الجوي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات