الجمعة, أكتوبر 18, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةوزارة الصحة الاتحادية تدق ناقوس الخطر وإصابات الكوليرا وصلت الي أكثر من...

وزارة الصحة الاتحادية تدق ناقوس الخطر وإصابات الكوليرا وصلت الي أكثر من (5) ألف والحكومة المصرية تنظم قوافل طبية

وزارة الصحة الاتحادية تدق ناقوس الخطر وإصابات الكوليرا وصلت الي أكثر من (5) ألف والحكومة المصرية تنظم قوافل طبية

بورتسودان: السودانية نيوز

وزارة الصحة الاتحادية

أعلن وزارة الصحة الاتحادية ، اليوم الاثنين، أن الإصابات بالكوليرا وصلت إلى 5692 مسجلة في 7 ولايات. وقال وزير الصحة دكتور هيثم محمد إبراهيم ،في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بمدينة بورتسودان ،

وشدد الوزير ،أن مرض الكوليرا بات يمثل قلقاً، لاسيما أن الوفيات بسببه بلغت 185″. وأشار الوزير الي  تزايد حالات الإصابة بمرض الملاريا

واقر الوزير صعوبة إيصال الأدوية إلى بعض المناطق في دارفور والنيل الأبيض وغيرهما بسبب الدعم السريع. وأضاف أن الوزارة قررت نقل بعض الأدوية عبر الجو إلى النيل الأبيض والفاشر والنيل الأزرق.

كما أشار إلى أن 27 مستشفى تعمل في العاصمة الخرطوم، وهو أكبر عدد يعمل من المستشفيات في كامل السودان.

من جانبه كشف لمتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، حسام عبد الغفار أن مصر تنظم قوافل طبية للعمل ببعض المستشفيات السودانية، ملحقا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، بكوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

وواصل المتحدث باسم وزارة الصحة: مصر حريصة على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية، مؤكدًا على دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ 15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات