الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةمزارعو حلفا الجديدة يطالبون السلطات بتشكيل لجنة طارئة لمجابهة كارثة احمرار القطن

مزارعو حلفا الجديدة يطالبون السلطات بتشكيل لجنة طارئة لمجابهة كارثة احمرار القطن

مزارعو حلفا الجديدة يطالبون السلطات بتشكيل لجنة طارئة لمجابهة كارثة احمرار القطن

حلفا الجديدة : السودانية نيوز

مزارعو حلفا الجديدة

حذر مزارعو حلفا الجديدة من ظهور احمرار في ورق محصول القطن، وطالبوا السلطات المحلية بتشكل لجنة طارئة لمجابهة هذه الكارثة.

وتخوف المزارعين من ان هذه الكارثة ستؤدي الي كارثة اقتصادية لا يحمد عقباه في المنطقة وخصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة مع الحرب ووجود نازحين كثر في قري المحلية علما ان ميزانية حلفا يعتمد على الانتاج الزراعي والقيمة المضافة ، وقال احد المزارعين “للسودانية نيوز ” ان الخسائر الأولية تقدر ب(4) مليون دولار ، وتابع ( ما المسئول عن متابعة هذه الافة ؟ .

ودعا السلطات المحلية الي الإسراع في انقاذ مشروع حلفا باعتباره من المشاريع الاقتصادية المهمة ، خاصة في ظل الأوضاع الحالية ، والحرب الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع ، مما اجبر العديد من ترك الزراعة .

ووجه المزارعين خطاب الي المدير التنفيذي لمحلية حلفا الجديدة

الموضوع احمرار في ورق محصول القطن

بالاشارة الي الموضوع اعلاه هل يعيد التاريخ نفسه قبل سنتين حصلت نفس الكارثة في المشروع وخسر المزارعين مبالغ مالايقل عن ٥ مليون دولار خسائر اولية هل يتكرر نفس الخسارة وهل مزارعي المشروع  مستعدون لتحمل الخسارة هذه العام ايضا  ؟ اين دور مكتب الزراعة في المحلية لتكوين لجنة طارئة لمجابهة هذه الكارثة وتخفيف الخسائر من الذي يورد تقاوي محصول القطن لهذه المشروع ومادور هيئة حلفا الجديدة الزراعية في تجنب الكارثة الان الاحمرار في البداية هل سيتم تكوين لجنة مشتركة لمجابهة هذه الكارثة ام سيطيح هذه الكارثة المدير العام  لهيئة حلفا الجديدة الزراعية  ووزير وزارة الانتاج الزراعي ولاية كسلا خسارة مزارعي مشروع حلفا للمحصول بسبب هذا  المرض سيودي لكارثة اقتصادية لايحمد عقباه في المنطقة وخصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة مع الحرب ووجود نازحين كثر في قري المحلية علما ان ميزانية حلفا يعتمد علي الانتاج الزراعي والقيمة المضافة الزراعية ا ولا ؟ هل المدير التنفيذي سيقوم بالاشراف مباشرا علي اللجنة لتجنب الكارثة ام للمزارعين سيكون راي بعد انتشار الاحمرار في المحصول انقذو مشروع حلفا من الدمار

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات