الجمعة, أكتوبر 18, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةالدعم السريع يكشف عن مقتل اكثر من (30) من المشتركة بمنطقة أوم...

الدعم السريع يكشف عن مقتل اكثر من (30) من المشتركة بمنطقة أوم بولاية غرب دارفور

الدعم السريع يكشف عن مقتل اكثر من (30) من المشتركة بمنطقة أوم بولاية غرب دارفور

متابعات:السودانية نيوز

مقتل أكثر من (30)

قالت قوات الدعم السريع، انها ألحقت امس هزيمة قاسية بالقوات المشتركة التي تقاتل مع الجيش، في منطقة جبل أوم بولاية غرب دارفور وطاردتهم إلى خارج حدود البلاد.

وكشفت في بيان ، عن مقتل اكثر من (30) من العدو وفرض سيطرتهم التامة على كامل منطقة أوم  واستلام أسلحة متنوعة وكميات من الذخائر والمعدات العسكرية وملاحقة فلول الهاربين.

وكانت مصادر تشادية  قالت “لموقع السودانية نيوز” بأن عدد من عناصر القوات المشتركة التابعة لحركات دارفور، قاموا بتسليم أسلحتهم للسلطات التشادية في الحدود، وذلك بعد فرارهم من معارك دامية دارت مع قوات الدعم السريع، في مناطق كلبس وصليعة وجبل أوو، بولاية غرب دارفور، المتاخمة للحدود السودانية التشادية.

وأكدت مصادر محلية أنه بعد المعارك الأخيرة، لم يعد للحركات المسلحة والقوة المشتركة أي تواجد معلوم في حواضر وبوادي دارفور سوى في منطقة طينة السودانية التي يوجد بها معسكر للمستنفرين. تحت اشراف حامية الجيش بالمنطقة.

ويعد لجوء القوة المشتركة للحركات المسلحة هروباً لدولة تشاد وتسليم سلاحهم وعتادهم العسكري لهو الحدث الثاني، في مدة تقل عن عشرة أيام بعد تسليم عناصر يتبعون لها أسلحتهم لسلطات الحدود التشادية.

وقالت قوات الدعم السريع في البيان (ألحقت قوات الدعم السريع اليوم، هزيمة قاسية بمرتزقة الحركات في منطقة جبل أوم بولاية غرب دارفور وطاردتهم إلى خارج حدود البلاد.

واستطاع أشاوس قوات الدعم السريع حسم مغامرات المرتزقة المأجورين ومقتل اكثر من (30) من العدو وفرض سيطرتهم التامة على كامل منطقة أوم  واستلام أسلحة متنوعة وكميات من الذخائر والمعدات العسكرية وملاحقة فلول الهاربين.

وتواصل قوات الدعم السريع عمليات تمشيط المنطقة ومطاردة الفارين من مرتزقة الحركات وتأمين المدنيين في جميع القرى الواقعة شمال ولاية غرب دارفور.

إن أشاوس قوات الدعم السريع عازمون على مواصلة النضال وتحرير كامل البلاد من مليشيات البرهان وتوابعهما من حركات الارتزاق وإعادة تأسيس السودان على أسس جديدة وعادلة تحقق تطلعات جميع الشعوب السودانية في الحرية والعدالة والديمقراطية.

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار

الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات