الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةالرئيس التشادي يحث المجتمع الدولي على تقديم الدعم لرعاية اللاجئين السودانيين

الرئيس التشادي يحث المجتمع الدولي على تقديم الدعم لرعاية اللاجئين السودانيين

الرئيس التشادي يحث المجتمع الدولي على تقديم الدعم لرعاية اللاجئين السودانيين

متابعات : السودانية نيوز

الرئيس التشادي

حث الرئيس التشادي محمد ادريس دبي الشركاء الدوليين والدول الصديقة لتشاد على تقييم العبء الإنساني الثقيل المتمثل في رعاية اللاجئين السودانيين والذي له انعكاسات هائلة على الموارد الهزيلة للدولة التشادية

واستقبل رئيس الجمهورية محمد إدريس ديبي ظهر امس الثلاثاء، وفداً من منظمة الصحة العالمية برئاسة مديرها العام الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس. وركزت المناقشات حول الوضع الصحي للاجئين السودانيين الذين يعيشون في شرق تشاد، ودعم المنظمة للسياسة الصحية الوطنية والقضاء على الدودة الغينية في تشاد.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الذي يقوم بزيارة عمل إلى تشاد منذ يوم الأحد، قد زار الاثنين مدينة أدري على الحدود التشادية السودانية، بهدف الوقوف على الوضع الصحي للاجئين السودانيين الذين استقبلتهم تشاد.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في تغريدة عقب اللقاء (يسعدني أن ألتقي برئيس تشاد، لقد هنأته على انتخابه وعلى جعل الصحة جزءًا أساسيًا من خطة عمله “12 منطقة” للبلاد. إن رؤيته للصحة كأساس للتنمية قوية وواضحة.

لقد شكرته على كرمه في الترحيب باللاجئين من السودان وأكدت له التزام منظمة الصحة العالمية المستمر بدعم صحة شعب تشاد واللاجئين السودانيين الذين تستضيفهم.

وجاء المسؤول الأممي للقاء رئيس الدولة لإبلاغه بهدف زيارته إلى البلاد التي تهدف إلى تعزيز الشراكة بين تشاد ومنظمته ودعم الرؤية السياسية لرئيس الجمهورية في الشأن الصحي ودعم جهود الحكومة في القضاء على الدودة الغينية في البلاد.

وأبلغ المسؤول الأممي رئيس الدولة عن تبرع من الأدوية من منظمه مخصصة للرعاية الصحية للاجئين السودانيين والسكان المضيفين.  وقُدر هذا التبرع بمبلغ أكثر من 1.87 مليون دولار.

من جهته رحب رئيس الجمهورية محمد إدريس ديبي، بزيارة مدير المنظمة الأممية إلى تشاد، وشكره على المبادرة التي اتخذتها منظمته لدعم رؤيتها السياسية في مجال الصحة، المنصوص عليها في الفصل العاشر من برنامجه السياسي.

.

وأشار رئيس الدولة في معرض حديثه عن الدودة الغينية بشكل خاص إلى مركز كارتر الذي ظل يدعم باستمرار، منذ عدة سنوات، البرنامج الوطني للقضاء على هذه الدودة في البلاد.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات