الخميس, أكتوبر 24, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةبيان إدانة ونداء استغاثة عاجلة لـشرق الجزيرة

بيان إدانة ونداء استغاثة عاجلة لـشرق الجزيرة

بيان إدانة ونداء استغاثة عاجلة لـشرق الجزيرة

كتب:حسين سعد 

بيان ادانة

ادان برلمان الشباب السوداني بأشد العبارات أعمال الإبادة الجماعية والتهجير القسري التي تقوم بها قوات الدعم السريع في منطقة شرق الجزيرة. وحذر البرلمان ، في بيان ،من تمدد هذا السلوك المشين الذي يستهدف المدنيين العزل في مختلف مناطق السودان.

يحذر البرلمان أطراف النزاع من استغلال المدنيين كأهداف عسكرية تحت ذريعة “الحواضن الاجتماعية”، في محاولة للترويج لطموحات أمراء الحرب الهادفة إلى إطالة أمد العمليات العسكرية، ورفع التكلفة الإنسانية إلى مستويات مفزعة.

يقدم البرلمان نداء استغاثة عاجلاً لكل الشركاء والمنظمات المحلية والدولية للمساعدة في فتح ممرات آمنة للمدنيين وتوفير الغذاء والدواء، لا سيما الناجين من الاشتباكات العنيفة في منطقة تمبول. ويدعو إلى فك الحصار عن المنطقة فوراً وإخراج جميع القوات العسكرية من المناطق المدنية، إضافة إلى إنهاء عمليات التحشيد للحرب في كافة المنصات.

 ونعرب عن تضامنا وخالص تعازينا  لكل المواطنين الذين فقدوا أحبائهم في هذه المأساة اللعينة، وندعوهم بقلب ينفطر حزناً للتمسك بقيمنا السودانية السمحة، وعدم الإنجرار لدعوات الإصطفاف مع أطراف الحرب أو غيرهم، والعمل على توثيق هذه الإنتهاكات الجسيمة حتى لا يفلت احد من العقاب.

الأمانة العامة

برلمان الشباب السوداني

24 أكتوبر 2024

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات