الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةبيريللو يجري مباحثات مع نائب وزير الخارجية السعودي بشأن الأوضاع في السودان

بيريللو يجري مباحثات مع نائب وزير الخارجية السعودي بشأن الأوضاع في السودان

بيريللو يجري مباحثات مع نائب وزير الخارجية السعودي بشأن الأوضاع في السودان

متابعات : السودانية نيوز

بيريللو يجري مباحثات

في مستهل جولته الخارجية اجري المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيريللو اجتماعا مع نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، بشأن الأوضاع في السودان

وقالت الخارجية السعودي، ان اللقاء مع المبعوث الأمريكي الخاص للسودان ، استعرض مستجدات الأوضاع في السودان، وبحث سبل التعاون الثنائي، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص للسودان ، توم بيريللو ، عبر منصة “اكس” (لقد كان لقاءً رائعًا في الرياض اليوم مع نائب وزير الخارجية السعودي الخريجي حول التزامنا المشترك بحل الأزمة في السودان وتنفيذ إعلان جدة. ومع الحاجة المتجددة لإنهاء هذه الحرب، فإننا ملتزمون بالعمل المستمر لمجموعة ، مجموعة (تحالف متحدون) لتعزيز إنقاذ الأرواح والسلام في السودان  ، والشركاء الآخرين، بينما نخطط للجمعية العامة للأمم المتحدة والجهود الأخرى. نحن ممتنون لشراكة المملكة العربية السعودية.

وابتدر المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، توم بيرييلو،إلى الرياض، القاهرة وأنقرة، لمواصلة الجهود العاجلة لإنهاء الحرب والمجاعة الناجمة عنها في السودان.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صحفي أن هذه الزيارة تأتي استكمالًا للنجاح الذي حققته مبادرة “تحالف تعزيز إنقاذ الأرواح والسلام في السودان”. وتهدف الأولويات الدبلوماسية إلى تنسيق الجهود لحث الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على توسيع نطاق الوصول الإنساني داخل السودان، وضمان حماية المدنيين بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وكذلك التزاماتهم بموجب إعلان جدة، والعمل نحو وقف الأعمال العدائية.

خلال الزيارة، وفقًا للبيان الصحفي، سيلتقي المبعوث الأمريكي باللاجئين السودانيين وقادة المجتمع المدني في مختلف أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى كبار المسؤولين الحكوميين وشركاء دوليين، بما في ذلك جامعة الدول العربية والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع الشركاء الدوليين لتخفيف معاناة الشعب السوداني والتوصل إلى اتفاق لوقف الأعمال العدائية بين الأطراف المتصارعة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات