الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةتحالف مزارعي الجزيرة والمناقل تطالب الأمم المتحدة بإيقاف الحرب في السودان

تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل تطالب الأمم المتحدة بإيقاف الحرب في السودان

تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل يطالب الأمم المتحدة بإيقاف الحرب في السودان

كتب : حسين سعد

تحالف مزارعي

طالب تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل ، الأمين العام للأمم المتحدة ، بضرورة الوقف الفوري للحرب الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع . ودعا التحالف في رسالة الي الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الإعلان العالمي لحقوق الفلاحين و المزارعين وتوفير وتأمين وصول الإغاثة للجزيرة و المناقل لمجابهة المجاعة.

والدعم لإنجاح حملة (لازم نزرع ) دفاعا” عن الارض و تأمين للغذاء. وضرورة اعاده تأهيل مشروع الجزيرة و المناقل بآخر ما توصلت اليه علوم التقانة.

واعادة كل ما نهب من اصول للمشروع و محاسبة و محاكمة كل الذين ارتكبوا الجرائم و الانتهاكات في انسان و مشروع الجزيرة و المناقل.

 البقاء او الفناء

      الارض لنا زرع ووطن

       وللاعداء علقم و كفن

الجزيرة و المناقل مفتاح التنمية  للسودان

السيد : الأمين العام للأمم المتحدة

انطلاقا” من الإعلان العالمي لحقوق الفلاحين و المزارعين و غيرهم من العاملين في المناطق الريفية (UNdrop) الصادر في17ديسمبر 2018م. الذي إلتزم فيه المجتمع الدولي بحماية و احترام حقوق المزارعين و الفلاحين و بما في ذلك الاعتراف بكل من :

– الحق في الارض و البذور و التنوع الحيوي و المياه و غيرها من الموارد

– الحق في الوصول الي العدالة

– و الحق في الحصول علي المعلومات للاستفادة منها في تصنيع منتجاتهم الزراعية

– والحق في الغذاء و التحرر من الجوع و الحق في السيادة الغذائية.

 كما أكد الإعلان (UNdrop)  علي تعزيز حقوق الفلاحين، كذلك إلتزم على زيادة حماية حقوق الانسان الواجبة للفلاحين و المزارعين و غيرهم من العاملين في المناطق الريفية و تطبيق القواعد و المعايير الدولية لحقوق الانسان المعمول بها.

السيد : الأمين العام للامم المتحدة

لا شك أنكم تابعتم تقارير منظماتكم الصادمة حول الانتهاكات ضد إنسان و مشروع الجزيرة و المناقل، و الذي يمثل احدى عجائب الدنيا و عمود الإقتصاد السوداني و سلة غذاء السودان، بالرغم من ان السودان بارضه ومياهه  و تنوع مناخه و احد من ثلاثة دول هي الضامنة لغذاء العالم.

 هذا المشروع 2,2 مليون فدان تحت ادارة واحدة و تركيبة محصولية و دورة زراعية و احدة و يروى بقنوات يصل طولها الي ( 10500كلم ) أطول من محيط الكرة الارضية، وقامت على اكتافه كل المصالح الحكومية و مؤسسات الدولة كما عرف المزارعين العمل التعاوني بدء” من وسائل الانتاج حتى التصنيع الزراعي فكانت قوز كبرو كأكبر جمعيه تعاونية في الشرق الاوسط.

إلا أن هذا المشروع قد شهد حربا” و انتهاكات ممنهجة، حيث وصلت الحرب الي كل اقسام الجزيرة العشره ( 10 ) و أربعة من ثمانية من اقسام المناقل، فهي تغطي اربعة عشر قسم ( 14 ) من ثمانية عشر قسم ( 18 ) لهذا فقد شهد المشروع نزوحا” جماعيا”حيث اصبحت المئات من القرى خالية تماما و لم يبقى في معظم القرى الاخرى سوى فقراء المزارعين و العمال الزراعيين الذين فقدوا كل ممتلكاتهم و مدخراتهم كما تم تخريب كل البنيات الاساسية فتوقفت كل مفاصل المشروع حتى اصبح عاجزا” عن القيام بدوره و هذا يوضح حقيقة هذه الحرب التي قامت من اجل القضاء على القوى المنتجة و مواقع الانتاج و التنمية.

تعلمون أن هذا المشروع يمثل احدى المعجزات و المنجزات الكونية التي قامت على أحدث ما توصلت اليه علوم التقانة بعد الحرب العالمية الاولى، و ظل نموذجا” لمدة تفوق المائة عام من حيث العطاء و التنمية و النظم الادارية و الري الانسيابي الذي يدرس في بعض جامعات العالم، ومن هنا نطالبكم بالدفاع عن هذا المشروع و العمل معنا من أجل:

1/ الوقف الفوري لهذه الحرب.

2/ توفير وتأمين وصول الإغاثة للجزيرة و المناقل لمجابهة المجاعة.

3/ الدعم لإنجاح حملة (لازم نزرع ) دفاعا” عن الارض و تأمين للغذاء.

4/ اعاده تأهيل مشروع الجزيرة و المناقل بآخر ما توصلت اليه علوم التقانة.

5/ اعادة كل ما نهب من اصول للمشروع و محاسبة و محاكمة كل الذين ارتكبوا الجرائم و الانتهاكات في انسان و مشروع الجزيرة و المناقل.

سكرتارية تحالف مزلرعي الجزيرة و المناقل

 15/9/2024

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات