متابعات:السودانية نيوز
استقبل رئيس وزراء حكومة السلام، الأستاذ محمد حسن التعايشي، بمدينة نيالا، القيادي بحركة تحرير السودان – المجلس الانتقالي، والقيادي بتحالف السودان التأسيسي “تأسيس”، القائد نمر محمد عبد الرحمن، في لقاء تناول التطورات السياسية والميدانية، وملفات بناء مؤسسات الدولة وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.
وبحسب بيان صادر عن مكتب الإعلام برئاسة الوزراء، ناقش الجانبان الأوضاع السياسية الراهنة والتحديات التي تواجه مشروع تأسيس مؤسسات الدولة، إلى جانب استعراض برامج حكومة السلام وأولوياتها خلال المرحلة المقبلة، خاصة في مجالات التعليم والصحة وتعزيز السلم الاجتماعي واستقرار المجتمعات المتأثرة بالحرب.
وأكد اللقاء أهمية توسيع نطاق الخدمات الأساسية في المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة السلام، والعمل على معالجة آثار الحرب الإنسانية والخدمية، بما يضمن تحسين أوضاع المواطنين وتهيئة الظروف لعودة الحياة الطبيعية.
وأشاد القائد نمر محمد عبد الرحمن بما وصفه بالجهود التي بذلتها الحكومة في تنظيم امتحانات الشهادة السودانية، معتبراً أن نجاحها يمثل خطوة مهمة لإعادة الحق في التعليم لآلاف الطلاب الذين حرموا من الدراسة بسبب الحرب، كما أشار إلى أن ما شاهده من عودة تدريجية للحياة في عدد من المدن والمناطق يتطلب مضاعفة الجهود لتطوير خدمات التعليم العالي والرعاية الصحية والأمن.
وأوضح أن المرحلة المقبلة تستدعي تعزيز التعاون بين مختلف مكونات تحالف السودان التأسيسي من أجل استكمال بناء مؤسسات الدولة، والاستجابة للاحتياجات الخدمية والتنموية للمواطنين في المناطق المتأثرة بالنزاع.
كما جدد القائد نمر تأكيده على التزامهم بالعمل مع بقية مكونات التحالف لتحقيق أهداف ميثاق السودان التأسيسي، وبناء دولة سودانية جديدة تقوم على مبادئ الحرية والعدالة والسلام والتنمية، معرباً عن استعدادهم لمواصلة ما وصفه بجهود تحرير بقية مناطق البلاد والعمل المشترك لإنجاز مشروع الدولة الجديدة وتحقيق تطلعات السودانيين في الاستقرار والتنمية المستدامة.

