الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةمحاولات أمريكية لجمع الأطراف المتحاربة في السودان علي طاولة مفاوضات واجتماع رفيع...

محاولات أمريكية لجمع الأطراف المتحاربة في السودان علي طاولة مفاوضات واجتماع رفيع المستوى مع وزراء الخارجية الافارقة والخليج

محاولات أمريكية لجمع الأطراف المتحاربة في السودان على طاولة مفاوضات واجتماع رفيع المستوى مع وزراء الخارجية الافارقة والخليج

متابعات: السودانية نيوز

محاولات أمريكية . توقعت مندوبة الولايات المتحدة في الامم المتحدة السفيرة ليندا توماس جرينفيلد ، عن محاولات دولية لجمع الأطراف المتحاربة في السودان علي طاولة مفاوضات .

وقالت في تصريحات صحفية (الحرب العبثية في السودان، والتي خلقت أكبر أزمة إنسانية في العالم ودفعت الناس إلى انعدام الأمن الغذائي الشديد وحتى المجاعة.

وقالت (نتوقع أن يكون هناك عدد من الأحداث الجارية لمحاولة جمع الأطراف المختلفة على طاولة المفاوضات. سيكون البرهان، قائد القوات المسلحة السودانية، هنا ممثلاً لحكومة السودان . هناك عدد من الاجتماعات الوزارية التي نظمتها بلدان مختلفة، بما في ذلك نحن. هناك فعاليات ستُنظَّم حول الأمن الغذائي، وفعاليات حول المرأة، والعديد من الاجتماعات الوزارية للنظر في كيفية تحريك البوصلة نحو السلام. لذا فإن مبعوثنا الخاص بيرييلو سيكون هنا للمشاركة في عدد من هذه الاجتماعات، وسيشارك الوزير بلينكن وأنا أيضًا. ونأمل ألا نتمكن فقط من تسليط الضوء على ما يحدث في السودان، بل وأيضًا إيجاد طريقة للاقتراب من تحقيق السلام.

من جانبه أطلقت إدارة بايدن جهدًا جديدًا لإحياء محادثات السلام المتوقفة بشأن السودان في الجمعية العامة للأمم المتحدة المقبلة في محاولة لمعالجة الصراع الذي تحول إلى حرب بالوكالة الجيوسياسية وأسوأ أزمة إنسانية في العالم.

ومن المتوقع أن يستضيف وزير الخارجية أنتوني بلينكن اجتماعا رفيع المستوى مع وزراء الخارجية وغيرهم من كبار المسؤولين من الدول الأفريقية ودول الخليج في نيويورك في 25 سبتمبر، وفقا لثلاثة مسؤولين مطلعين على الأمر.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات