متابعات:السودانية نيوز
أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الجمعة، أن “استراتيجية الحفر بالإبرة ماضية وستحقق أهدافها”، مشدداً على أن الحل الوحيد هو القضاء على المليشيا المتمردة واستئصالها من كافة أنحاء السودان.وقال البرهان خلال مخاطبته المصلين عقب صلاة الجمعة بمسيد الشيخ أبو قرون بشرق النيل، إنه لا حلول وسطية ولا رمادية في هذه المعركة، ورفض أي حديث عن مفاوضات لا تقود لتفكيك المليشيا وتسليم سلاحها. وأضاف أن الانتصار العسكري قادم على يد القوات المسلحة، محذراً من أن عودة المليشيا ستعني تنكيلاً جديداً بأهل السودان.
وتابع البرهان (ليس لدينا حلول وسطية ولا رمادية فالحل هو القـ ـضاء على المليشياا المتمـ ـردة وإستئصالها من كافة انحاء السودان.وصف كل من يدعي الحياد بأنه خذل الحق، مؤكداً أن الحرب ليست ضد الحكومة بل ضد الشعب السوداني. استنكر دعوات بعض السياسيين لتفكيك القوات المسلحة تحت مسمى الإصلاح، قائلاً “هذا ليس شأنكم”.
و كل من يدعي الحياد تجاه هذه القضية فإنه بذلك قد خـ ـذل الحق. وشدد البرهان (هذه ليست حـ ـرباً ضد الحكومة وإنما حـ ـرباً ضـ ـد الشعب السوداني. لذلك على الجميع المضي قدما نحو القـ ـضاء على هذه المليشياا وإنهاء تمـ ـردها على الدولة. انظروا لما تقترفه ميليشياا التمر د في مدينة الأبيض من تق تيل و تجويع وإستهداف للبنيات التحتية التي تخدم المواطنين، من محطات كهرباء ووقود ومياه
وتابع ( ردنا على الذين يروجون بأن الحـ ـرب لن تنتهي بانتصار عسكري، هو أن الإنتصار قادم وسيكون على يد القوات المسلحة. وزاد قائلا: إذا لم تنتهي الحـ ـرب بانتصار الجيش والشعب فإن المليشياا ستعود مجدداً وتنكـ ـل بأهل السودان من جديد.

