الرئيسيةاخبار سياسيةامبيلو: 45 يوماً لفتح الطرق والأسواق والعودة الطوعية.. ومن يخرج لايف للتحريض...

امبيلو: 45 يوماً لفتح الطرق والأسواق والعودة الطوعية.. ومن يخرج لايف للتحريض يتحمل مسؤوليته.

العميد حامد امبيلو: الصلح النهائي بين السلامات والبني هلبة دخل حيز التنفيذ*

_نيالا – عبدالله اسحق محمد نيل.

أكد العميد حامد امبيلو، رئيس لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع، أن الصلح النهائي بين قبيلتي السلامات والبني هلبة تم برعاية عليا وإشراف مباشر من السيد رئيس الجمهورية الفريق أول محمد حمدان دقلو “موسى”.

وقال امبيلو في لقاء مع الإعلاميين والصحفيين اليوم بنيالا: “الحمد لله رب العالمين. بالأمس تم إنجاز الصلح النهائي بين أهلنا السلامات وأهلنا البني هلبة، برعاية كريمة من حكومة السلام والوحدة الانتقالية”.

حضور رسمي شامل
وأضاف: “هذا الصلح تم بحضور كل أجهزة الدولة. حضرت الاستخبارات، ووزارة الدفاع، والوزراء، والإدارة الأهلية، والولاة، وقيادات الدعم السريع. الدولة كلها كانت حاضرة لتؤكد أن عهد الاحتكام للسلاح انتهى”.

التنفيذ بدأ فوراً
وكشف امبيلو أن القوات المكلفة بدأت التحرك ميدانياً منذ مساء أمس: “قوة الأخ العميد المكلف بالملف تحركت إلى مواقع الحدث مباشرة بعد التوقيع. العربات انطلقت للتنفيذ على الأرض”.

45 يوماً للحسم الكامل
وأوضح أن الجدول الزمني للتنفيذ 45 يوماً ويشمل: “فتح المراحيل، وفتح الطرق، وفتح الأسواق، والعودة الطوعية الكاملة والشاملة للنازحين إلى قراهم”.

تحذير صارم
ووجه امبيلو رسالة حاسمة: “نقول للحكومة: بعد انقضاء هذه المدة الـ45 يوماً، أي تقصير سنتبرأ منه. ونقول لكل من يخرج في لايف للتحريض أو إثارة الفتنة: يتحمل مسؤوليته كاملة أمام القانون. زمن الفوضى انتهى”.

حكومة حاضرة في كل مكان
واختتم تصريحه بالإشادة بالقيادة: “حكومة السلام والتأسيس حكومة قادرة. موجودة في كل لفة، في كل زنقة، في كل بادية، في كل قرية، في كل مدينة. نحيي السيد الرئيس محمد حمدان دقلو موسى راعي هذا الاتفاق، ونشكر كل من حضر وشارك. والشكر للشباب الذين كانوا شركاء في إنزال الصلح”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات