الرئيسيةاخبار سياسيةنيروبي: تظاهرة نسوية لاجل السلام:53 سودانية ينطلقن بورشة لبناء السلام وتنفيذ القرار...

نيروبي: تظاهرة نسوية لاجل السلام:53 سودانية ينطلقن بورشة لبناء السلام وتنفيذ القرار 1325

بدأت اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 بالعاصمة الكينية نيروبي أعمال ورشة شبكة النساء السودانيات، وتستمر 4 أيام حتى 29 يونيو الجاري بمشاركة 53 سيدة. وتهدف الورشة الى توسيع الشبكة وبنائها باقامة فرعيات لها فى الداخل وبلاد المهجر ومعسكرات اللاجئين المختلفة بدول الجوار.. وفى اطارها العام تهدف الشبكة الى العمل على وقف الحرب وبناء السلام بما تنص عليه المواثيق الدولية فى حقوق النساء بالمشاركة المتساوية فى السلام خاصة القرار 1325والقرارات اللاحقة له.. هذا وقد اثبتت الدراسات جميعها على ان السلام لا يكون مستمراً إن لم تشارك فيه النساء مشاركة كاملة.. وقد إحتوى برنامج اليوم الاول على ثلاثة جلسات إحتوت على عدة فقرات على رأسها آليات توسيع بناء الشبكة بالاضافة الى مناقشة دستور الشبكة ومدونة السلوك.. وقد قدمت دكتورة هادية حسب رئيسة الشبكة كلمة ضافية استعرضت فيها نشأة الشبكة ومكوناتها موضحة التنوع الثر الذى تميزت به من حيث التوجهات الفكرية، التنوع المناطقى والثقافى والعقائدى وغيره مما يتميز به السودان..
تشارك فى هذه الورشة (53) سيدة مما يجعلها تظاهرة نسوية لاجل السلام.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات