الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةارتفاع ضحايا الهجوم علي اللاجئين السودانيين في غابات أولالا بإقليم أمهرة الإثيوبي...

ارتفاع ضحايا الهجوم علي اللاجئين السودانيين في غابات أولالا بإقليم أمهرة الإثيوبي الي (19)

ارتفاع ضحايا الهجوم المسلح علي اللاجئين السودانيين في غابات أولالا بإقليم أمهرة الإثيوبي الي (19)

كتب حسين سعد

أعلنت تنسيقية اللاجئين السودانيين بإقليم امهرة عن ارتفاع عدد الإصابات الي (17) واثنين حالة وفاة .  جراء الهجوم المسلح الذي استهدف آلاف اللاجئين السودانيين العالقين في غابات أولالا بإقليم أمهرة الإثيوبي.

وقالت التنسيقية في بيان (بحسب ما تقدمة به المسؤول المفوضية والمسؤول منظمة المحلية (RRS) خلال اليوم في عدم قبول اللاجئين بترحليهم الي مكان الجديد يستخدم القوة، الآن تم هجوم مسلح وإطلاق النار الكثيف على اللاجئين داخل الغابة وسقوط ضحايا .

ارتفاع عدد الإصابات وصلت إلى (17) شخص واثنين حالة وفاة، مما وصلت عدد الضحايا الي (19) شخص.

وكانت مجموعات مسلحة، اقتحمت مكان تواجد اللاجئين السودانيين في غابات أولا لا بدولة إثيوبيا امس السبت. وإطلاق كثيف وعشوائي للرصاص، مما أدى إلى مقتل سوداني وإصابة ثمانية آخرين على الأقل، جراء الهجوم المسلح الذي استهدف آلاف اللاجئين السودانيين العالقين في غابات أولالا بإقليم أمهرة الإثيوبي.

وقالت مصادر محلية إن الهجوم وقع بعد فترة قصيرة من رفض اللاجئين قرار مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين القاضي بترحيلهم.

ويواجه أكثر من 6 آلاف لاجئ سوداني، بينهم نحو 2300 امرأة وطفل، أوضاعًا بالغة السوء داخل غابات «أولالا» بإقليم أمهرة. وتحدق بهم مخاطر جمة، في مقدمتها هجمات المسلحين الإثيوبيين، ودخول فصل الخريف وهطول الأمطار داخل الغابة دون أي مقومات للحماية.

وكان القيادي في تنسيقية القوى الديمقراطية والمدنية “تقدم”، خالد عمر، قال في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أمس السبت، إن التحالف يولي اهتمامًا متزايدًا بقضية اللاجئين. وذكر أن نائب رئيس التحالف، الهادي إدريس، يرأس لجنة رفيعة المستوى في التحالف فيما يتعلق باللاجئين، وأن هناك اتصالات مستمرة مع الجانب الإثيوبي حول وضع المتواجدين في إثيوبيا.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات