الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةرياضةالعنصرية ومناشدة نادي الهلال للدولة ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب

العنصرية ومناشدة نادي الهلال للدولة ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب

لإدانة العنصرية ومناشدة نادي الهلال للدولة ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب

نادي الهلال يناشد الدولة ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب لإدانة العنصرية التي تعرض لها الشعب السوداني ممثلاً في فريق الهلال.

الأحداث المؤسفة و العنصرية في إستاد القاهرة الدولي

بيان من مجلس إدارة نادي الهلال للتربية بشأن أحداث الأول من أبريل 2023م المؤسفة. لقد تابع العالم بأسره عبر الفضاء الإسفيري الأحداث المؤسفة التي شهدها إستاد القاهرة الدولي ليلة لقاء الهلال العظيم بالنادي الأهلي القاهري. بالطبع الأحداث غذّاها مع سبق الإصرار والترصد جمهور النادي الأهلي المصري بخروج غير مسبوق على الروح الرياضية.

التهجم العنصري من جمهور الأهلي المصري

إنحدر جمهور الأهلي المصري عشية ذلك اليوم الحزين إلى الدرك الأسفل من العنصرية التي تحاربها لوائح وقوانين الرياضة على المستويات المحلية والإقليمية والقارية والدولية. علت الهتافات المسيئة وخطاب الكراهية الحاقدة، لتصف لاعبي الهلال وإدارتهم وجماهير الشعب السوداني صناع الحضارات بالعبيد وأولاد الوسخة، إلى جانب هتافات قاع المدينة التي يعجز اللسان عن ذكرها، خاصة في هذا الشهر الفضيل.

دور الإعلام المصري في تأجيج الفتنة

وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المصرية زرعت بذور هذه الفتنة وروجت لها بنفس الشعارات التي رددتها جماهير الأهلي في الملعب. كان واضحاً وجود بروفات على هذه الإساءات وخطة محكمة لشل حركة لاعبي الهلال والطاقم الإداري داخل وخارج الملعب.

استشعار مجلس إدارة الهلال لهذه المؤامرة

استشعر مجلس إدارة نادي الهلال هذه المؤامرة القميئة التي أعد لها بعيداً عن قواعد اللعب النظيف والتي نسفت العلاقات التاريخية الممتدة بين الهلال والأهلي. قام مجلس إدارة نادي الهلال بمخاطبة الكاف محذراً من عواقب. ما سيحدث ومدعماً ذلك بشواهد واضحة تشير لخطاب الكراهية والعنصرية والإساءات البذئية.

الرد على العنصرية

مجلس إدارة نادي الهلال لن يألو جهداً ولن يدخر وسعاً في رد إعتبار الهلال والسودان بصورة لا لبس فيها ولا غموض. كما يطالب الدولة السودانية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب بإدانة العنصرية التي تعرض لها الشعب السوداني ممثلاً في فريق الهلال وجمهوره.

تقديم الشكوى للكاف والفيفا لادانة العنصرية

منذ الأول من أبريل، شرع الهلال في رد اعتباره وفتح قنوات الاتصال مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وتقديم شكوى مفصلة مدعومة بالأدلة. تمت ترجمة وتوثيق الألفاظ النابية والهتافات الساقطة بكل اللغات وستكون على طاولة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي (الفيفا) قريباً.

العقوبات السابقة على النادي الأهلي

جمهور الأهلي كرر بشاعة الفظائع العنصرية التي ارتكبها عام 2018 أمام فريق الحرية الغيني ممّا أدى إلى فرض عقوبة مالية على النادي الأهلي مع عقوبة اللعب بدون جمهور لمباراتين مع وقف التنفيذ. يبدو أن هذا الجمهور لن يستبين النصح أبداً.

الاستمرار في المطالبة بالحقوق وادانة العنصرية

جماهير الهلال العظيم وجماهير الشعب السوداني عامةً، العلاقة بالنادي الأهلي المصري لم تعد كما كانت. مجلس إدارة نادي الهلال يسعى إلى فرض عقوبات مغلظة على الأهلي وجماهيره. مباراة كرة القدم قد انتهت، ولكن البذاءة والإساءة والوقاحة لن ينتهي أمرها إلا بإسترداد الحقوق كاملة غير منقوصة.

الخاتمة

بالطبع نحن عبوديتنا خالصة لله رب العالمين ونحن الأكرمون طالما كان الأكرم عند الله هو الأتقى، إذًا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مجلس إدارة نادي الهلال – الخرطوم في الثالث من أبريل 2023م.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات