الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةلليوم الخامس على التوالي يواصل اللاجئون السودانيون سيرهم بالأقدام نحو الحدود الإثيوبية...

لليوم الخامس على التوالي يواصل اللاجئون السودانيون سيرهم بالأقدام نحو الحدود الإثيوبية السودانية

لليوم الخامس على التوالي يواصل اللاجئون السودانيون سيرهم بالأقدام نحو الحدود الإثيوبية السودانية

خاص : اثيوبيا السودانية نيوز

لليوم الخامس على التوالي يواصل اللاجئون السودانيون سيرهم بالأقدام نحو الحدود الإثيوبية السودانية عائدين من معسكرات اللجوء التي أجبرتهم بالعودة الى بلادهم رغم الحرب . ورغم هطول الأمطار الغزيرة على مسافة الطريق لم توقفهم في سيرهم حتى الان .

وقال احد اللاجئين “للسودانية نيوز” أمس الاحد كان يوم ماطر من الصباح وحتى المساء . وقدوكشف ” للسودانية نيوز ان السلطات الأثيوبية فرت مدرسه لهم ليتم استقبال الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى.إلا أن لجنة اللاجئين رفضت ورجعت الناس ليبيتو في العراء ، وتابع أحد اللاجئين “للسودانية نيوز ” (بات اللاجئون في نقطه التفتيش. واليوم عند الساعة ١٢ظ بتوقيت أثيوبيا سوف يتحركون الي منطقه كوكيت بعد شيدي مسافة ساعتين مشيا بالأقدام.

وتابع (اليوم سيتحرك المسيرة نحو منطقة كوكيت بعد ساعات بإذن الله) .

وقد قررت لجنة معسكر كمر وغابات أولالا الخروج سيرا على الأقدام والعودة للمنطقة صفر التي تقع مع الحدود السودانية.

الموكب به أطفال نساء حوامل حديثي ولادة ومرضعات وكبار سن مصابين وجرحى. وهنالك حالات أغماء وإعياء شديد.

وتوقف اللاجئون العائدون من غابات أولالا للمبيت في اليوم الأول بمنطقة كمر ومن ثم واصلو المسير ليبتو ليلتهم الثانية في منطقه بكة وهي منطقه تنشط فيها المليشيات المتمرد وعصابات الشفته.

وصل اللاجئون في اليوم الثالث لمدينة شيدي سيرا على الأقدام عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت أثيوبيا بعد رفض اللجنة الركوب في الحافلات التي خصصتها الحكومة الأثيوبيه عبر المنظمة المحلية(RRS). تم احتجاز اللاجئين ومنعهم من تخطي نقطة التفتيش عند مدخل المدينة.

وطالبت المنظمة المحلية من الاجئين الذين يرغبون في العوده للسودان بتسليم بطاقات توطينهم المحلية. وتم رفض هذا المقترح وبعد عدت مناقشات ومفاوضات سمحت السلطات الأثيوبية للاجئين بالدخول للمدينة نظرا لخطوره المنطقه خارج نقطة التفتيش،إلا أن زمن الحظر كان قد بدأ وتم قفل بوابة الدخول للمدينة وقامت السلطات بإلزام اللاجئين بالبيت بالقرب من نقطة الدخول على أن يتم السماح لهم بالدخول في الصباح.

#أنقذوا_اللاجئين_السودانيين

#من_الموت

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات