الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةهيئة محامي دارفور ترحب بالدعوة الأمريكية لمفاوضات جنيف وتقلل من أهمية النتائج...

هيئة محامي دارفور ترحب بالدعوة الأمريكية لمفاوضات جنيف وتقلل من أهمية النتائج المتوقعة

هيئة محامي دارفور ترحب بالدعوة الأمريكية لمفاوضات جنيف وتقلل من أهمية النتائج المتوقعة

الخرطوم: السودانية نيوز

رحبت هيئة محامي دارفور وشركاؤها، بدعوة الخارجية الأمريكية لمفاوضات جنيف، بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع ، منتصف الشهر القادم .

وقللت الهيئة في بيان، النتائج المتوقعة للمفاوضات، وقالت (هنالك ما يشير بإمكانية حدوث أي اختراق في موقفي الطرفين المتحاربين وسيكون اللقاء إذا انعقد سانحة للطرفين للتصعيد من سقوفات مطالبهما وقد بدأت قوات الدعم السريع من تكثيف عملياتها الحربية بالقصف الأعنف لمدينة الفاشر كما ابرزت الخارجية السودانية مواقفها المتشددة للقبول بالتفاوض. وأشار البيان الي ان

مفاوضات جنيف ستفتح النوافذ للمزيد من فرص حالة السيولة وتعدد المنابر الخارجية من دون تحقيق أي نجاح أو أي تقدم في الوقف الفعلي للحرب

تؤكد الهيئة ترحيبها التام بدعوة الخارجية الأمريكية لعقد مفاوضات لوقف الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بمدينة جنيف في منتصف شهر أغسطس ٢٠٢٤م ، وترى أن الدعوة في حد ذاتها تكشف عن مدى تصاعد الإهتمام الأمريكي بالحرب الدائرة في السودان وآثارها المدمرة .

من خلال المتابعات، ليس هنالك ما يشير بإمكانية حدوث أي اختراق في موقفي الطرفين المتحاربين وسيكون اللقاء إذا انعقد سانحة للطرفين للتصعيد من سقوفات مطالبهما وقد بدأت قوات الدعم السريع من تكثيف عملياتها الحربية بالقصف الأعنف لمدينة الفاشر كما ابرزت الخارجية السودانية مواقفها المتشددة للقبول بالتفاوض.

ترى الهيئة بأن مفاوضات جنيف ستفتح النوافذ للمزيد من فرص حالة السيولة وتعدد المنابر الخارجية من دون تحقيق أي نجاح أو أي تقدم في الوقف الفعلي للحرب .

*  لم يعد قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان يسيطر على أوضاع الجيش كما ولم يعد الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع يمتلك السيطرة على عناصر قوات الدعم السريع .

* الحالة السودانية ظاهرة لفوضى غير مسبوقة في العالم، والمساعدة الحقيقة في إيقافها ضمن أمور أخرى تتطلب من الولايات المتحدة الأمريكية إتخاذ مواقف عملية تجاه الدول التي تدعم الحرب وتمتلك التأثير المباشر عليها، كما وعلى الأمم المتحدة إتخاذ تدابير فورية بشأن حماية المدنيين وتقديم العون الإنساني العاجل للمتأثرين بالحرب والمجاعة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات