الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةاخبار سياسيةوالي غرب دارفور كرشوم : التعليم في الولاية تواجه عدة مشاكل

والي غرب دارفور كرشوم : التعليم في الولاية تواجه عدة مشاكل

قال والي ولاية غرب دارفور التجاني الطاهر كرشوم، ان ولاية غرب دارفور تواجه عدة مشاكل تعليمية، أهمها قضية المرتبات. وكشف الوالي عبر منصة “اكس” ان هناك جهود كبيرة تبذلها الشركاء ومواطني الولاية، بشان مواصلة التعليم، وتقديم الأفضل لأبناء الولاية، وأضاف الوالي التجاني الطاهر كرشوم (قمت بطواف لعدد من مدارس الولاية، اليوم الأربعاء، للمساهمة في معالجة القصور، وتقديم الخدمات . وقال الوالي الطاهر كرشوم (وقفت اليوم على صيانة المدارس التي قامت بها منظمة المجلس النرويجي، ضمن الأعمال الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها المنظمات في مساعدة أهلنا في غرب دارفور. ‏وتابع الوالي [إن الجهود الكبيرة التي يبذلها الشركاء ومواطني غرب دارفور؛ قادرة على الوصول بالولاية إلى بر الأمان والتعافي الكامل. ‏وأعرب عن شكره لكل المنظمات وقال (نشكر شركائنا في العمل الإنساني وأهلنا في غرب دارفور على “النفير” والعمل بيد واحدة من أجل مستقبل أفضل لشعبنا.

وتواجه التعليم في ولاية غرب دارفور الجنينة، عدة مشاكل تعليمية في مقدمتها مرتبات العاملين، والمعلمين في الولاية ، وتعتمد الولاية علي الجهد الشعبي ، خاصة وان هناك جهد اهلي كبير ، بجانب المنظمات الشبابية .

والي غرب دارفور يتعهد باهتمام التعليم .

وكان والي غرب دارفور التجاني الطاهر كرشوم قد اعلن عند افتتاح المدارس بالولاية ، للعام الجديد بمدينة الجنينة عاصمة الولاية، وقال الوالي- لدى مخاطبته مواطني منطقة اردمتا بمناسبة افتتاح العام الدراسي في وقت سابق – ان قضية التعليم ظلت تشكل أهمية كبيرة لحكومة الولاية، لكن في الفترة الماضية انشغلت الحكومة بالقضايا الأمنية والانسانية للمواطنين بالولاية ..

وأضاف زالي غرب دارفور الطاهر كرشوم : رغم ذلك ظللنا نناقش امر التعليم من وقت لآخر مع المسئولين في وزارة التربية والتوجيه وكيفية العودة للدراسة، وشدد في حديثه في وقت سابق ، ضرورة الاهتمام بالتعليم ، وقال انه حكومته جعلت قضية التعليم  جنداً أساسياً في نقاشاتها مع المنظمات الانسانية التي بدأت تعمل في الولاية، واضاف: (وجدنا تعهدات من منظمة المجلس النرويجي بتأهيل 7 مدارس بمدينة الجنينة وتحفيز المعلمين وتأهيل مطبعة الوزارة لطباعة الكتاب المدرسي والامتحانات.

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات